Friday, June 15, 2007

الدمام: إساءة صارخة لضريح الإمام الحسين في معرض الهيئة



بعض نشرات الهيئة الرسمية

18 / 4 / 2004م

تم افتتاح معرض «إنجازات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» المتنقل، خلال الأسبوع المنصرم في مبنى الرئاسة العامة فرع المنطقة الشرقية بمدينة الدمام، ويستمر المعرض شهراً كاملاً.

و يتكون المعرض من عدة أقسام بمسميات متعددة لـ«جهود الهيئة في حماية العقيدة!»، حيث يعرض مجسم بالحجم المتوسط لضريح الإمام الحسين بكربلاء، بجانب عدة أصنام وتماثيل متعددة كتمثال بوذا وغيرها من التماثيل التي تخص الديانات الأخرى وذلك تحت مسمى «قسم الشركيات والكفريات»، وفي جانب آخر من المعرض تعرض بعض الكتب الشيعية من أدعية وزيارات ومجموعة أخرى من النشرات في «قسم نماذج من المحدثات».. وغيرها.

الجدير بالذكر أن مؤتمر الحوار الوطني قد أقر عبر توصياته «باحترام المذاهب الإسلامية وتجريم ومعاقبة من يثير الأحقاد المذهبية»، إلا أن ما يلمسه المواطنون من أفعال على أرض الواقع تخالف صراحة تلك التوصيات جملة وتفصيلاً. إذ يعاني أصحاب المذاهب الإسلامية المختلفة -التي لا توافق المذهب الرسمي «الوهابي»- من تصرفات طائفية حاقدة بشكل متكرر وشبه يومي، متمثلة بتوزيع النشرات والمطويات الدورية والكتب الطائفية والفتاوى التكفيرية على لسان كبار علماء الدين السلفيين الرسميين. بدون أي أجراء رسمي رادع ضد هذه التصرفات.

ويقف المواطن حائراً أمام هذه الممارسات المدعومة رسمياً والتي لا تخدم وحدة الوطن وتماسكه بل تثير الأحقاد والنعرات الطائفية.

ويعزز في الوقت نفسه قناعة المواطنين بأن توصيات «الحوار الوطني» ما هي إلا حبر على ورق !!

No comments: