Friday, June 15, 2007

الآلاف ينسخون حلقة «صالون الهيئة» بعد تسريبها إلى الإنترنت كاملة



لقطة من الحلقة

صحيفة الوطن السعودية - « الرياض: عضوان الأحمري » - 21 / 10 / 2006م



تسربت حلقة «صالون الهيئة» والتي منعت من العرض هذا العام في مسلسل «طاش 14» عبر الإنترنت , وذلك من خلال عدد من منتديات مواقع تحميل الأفلام. وبلغ عدد الذين حملوا الحلقة من موقع واحد فقط أكثر من (40) ألف شخص وهو العدد الظاهر من خلال ثلاثة روابط خصصت له. أما أحد مواقع التحميل الإنجليزية فكتبت عبارة تعني ترجمتها أن عدد الزوار قد بلغ الحد الأقصى.

وتبدأ الحلقة بعرض لكيفية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل 45 عاماً في إحدى ضواحي نجد وكيف كان المحتسب يتعامل برفق مع الناس ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر بابتسامة وأدى هذا الدور الممثل علي المدفع الذي يمر في حارات الحي القديم ويسأل الناس عن أحوالهم ويأمرهم بإغلاق المحال وقت الصلاة.

وينتهي المشهد إلى مشهد جديد يحكي عن العصر الحالي وكيف هي أخطاء بعض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, إلا أن الحلقة كذلك عرضت مقطعاً يتحدث عن حسن خلق أحد مديري مراكز الهيئات وتعامله الراقي مع المقبوض عليهم أو المشتبه بهم.

وجسدت الحلقة أخطاء بعض المنتسبين لجهاز الهيئة من خلال 6 مشاهد هي مراقبة الهيئة لرجل وزوجته بعد خروجهم من أحد المطاعم وسؤال الرجل عن طبيعة المرأة التي معه وحين أخبرهم بأنها زوجته قاموا بمحاولة التأكد وبعد ثبوت خطئهم لم يعتذروا له وطالبوه بألا يعود لفعله فسألهم عن الفعل الذي لا يعود له لكنهم ذهبوا دون رد. ومشهد آخر لطفل صغير تم اقتياده إلى الحلاق إرغاماً وتم حلق شعره لأن في قصته تشبهاً بالكفار حسب تعبير الممثل عبدالله السدحان.

وبعد هذا المشهد مشهد لامرأة تتسوق تم إيقافها وأمرها بالخروج من السوق لأن لباسها ليس لباساً إسلامياً. ومشهد رابع لمجموعة من الشباب يلعبون في أحد المخططات وتتم مفاجأتهم وسؤالهم عن سبب السهر ثم أخذهم بالقوة وتفتيش جوالاتهم. بعد ذلك مشهد لشخص تم القبض عليه بتهمة شرب المسكر بعد الإبلاغ عنه من أحد المتعاونين.

No comments: