Friday, June 15, 2007

الزوار يتعرضون للضرب في السعودية




شبكة كربلاء للأنباء 17 / 6 / 2005م

زوار من الشيعة يزورون قبور أئمة البقيع «عليهم السلام» بجانب السور الخارجي للبقيع الغرقد بالمدينة المنورة
تعرض عدد من الزوار العراقيين «الشيعة» للضرب والإهانة والحجز لدى زيارتهم لقبر عم رسول الله حمزة بن عبد المطلب.

جاء ذلك خلال قيام عدد منهم بأداء العمرة في الديارة المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

هذا وأكد السيد حسين علوان «مرشد الحملة» بأن الزوار توجهوا الى «أُحد» وأخذوا في قراءة «زيارة حمزة، وزيارة شهداء أحد»، حينما قام مجموعة من (السلفيين) من ما يسمى بـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» واعترضوا «قرائتنا ودفعونا وأبعدونا وشتمونا، وقالوا أنتم الروافض الجبناء العملاء، وحينما رددنا عليهم، جاءت سيارتان تابعة للهيئة وشنوا حملة عنيفة ضدنا وقالوا أنتم مشركين كفرة...!!».

وأضاف السيد علوان «بعد ذلك احتجزوا أربعة منا وأخذوا يحققون معنا وكأننا مجرمون لزيارتنا عم رسول الله . واستمر ذلك لمدة أربع ساعات، وطالبونا بكتابة إعتذار رسمي وهددونا بالإحالة الى الشرطة، ومن ثم المحكمة الشرعية».

وأردف قائلا «وقد بدى واضحا بأن (السلفيين) كانوا مستائين من الوضع في العراق، وإن انعكاسات الوضع كان قد رسب في قلوبهم، لأن أحد المشايخ الذي كان كثير الإهانة لي للبسي العمامة، قال لي بكل صراحة «أنتم لا ينفع معكم الا الشيخ أبو مصعب».

ويقف في العادة عدد من (السلفيين) من الهيئة أمام قبور الأولياء والنبي والأئمة في المدينة لصد الزوار من زيارة القبور، وتجدر الإشارة الى أن معظم هؤلاء هم من خريجي جامعة (الامام) محمد بن سعود والتي أنتجت عدد كبير من الإنتحاريين في العراق.

No comments: