Friday, June 15, 2007

حلقة طاش ماطاش عن دور الهيئة السلبي



عبد الله السدحان وناصر القصبي في دور رجال الهيئة


صحيفة الجزيرة - « الرياض » - 9 / 10 / 2006م

الحلقة تناولت الإيجابيات والسلبيات عبر نموذجين

بات في حكم المؤكد منع حلقة «جمس الهيئة» التي أثارت كثيراً من الجدل القائم حولها بشكل خاص وحول «طاش 14» عامة، وصرح مصدر مطلع لـ«الجزيرة» أن ما يتردد داخل أروقة العمل الآن أن الحلقة لن يتم عرضها ضمن حلقات مسلسل «طاش14»، مشيراً إلى أن مسألة بث الحلقة من عدمه كانت غير واضحة تماماً حتى بعد بدء رمضان وعرض حلقات من العمل.

الحلقة التي يشارك فيها ناصر وعبدالله بالإضافة إلى المزيني وإبراهيم الحساوي ونواف العنزي وآخرون، أثارت جدلاً واسعاً في الشارع السعودي بعد انتشار مقطع فيديو تناقلته الهواتف المحمولة يظهر فيه تجاوزات لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد ترددت أصداء الاختلاف حول هذه الحلقة في الصحف وفي منتديات الإنترنت التي كان الجدل فيها أشد «سخونة» بين المؤيدين والمعارضين.

وأكدت مصادر «الجزيرة» أن اللقطة لا تمثل مضمون الحلقة كاملاً بل جزء منه، وإن حلقة «جمس الهيئة» تسير على خطين منفصلين يمثلان نموذجين مختلفين من رجال الهيئات، وقال المصدر: إن هناك فرقتين منفصلتين تمثل إحداهما الوجه السيء بينما تأتي الأخرى على النقيض تماماً مبرزة الوجه الآخر الجيد.

ويرى المعارضون في الحلقة نقداً لشعيرة من الشعائر الدينية المنصوص عليها. بينما تركز الآراء المؤيدة لها على جانب النقد لجهاز حكومي له ما له وعليه ما عليه دون أي مساس بالشعيرة ذاتها.

No comments: