Friday, June 8, 2007

القطيف: رجال الهيئة يصادرون بضاعة شاب تحتوي على صوتيات إسلامية


كورنيش محافظة القطيف

دار نقاش وجدل بين رجال «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» وشاب يبلغ من العمر (32) عاماً من أهالي محافظة القطيف مساء يوم الخميس الماضي 10 رجب 1425هـ الموافق 26 أغسطس 2004م وذلك في تمام الساعة11 مساءً، على أثر أعتراض رجال الهيئة الشاب المذكور في كورنيش محافظة القطيف لبيعه اشرطة كاسيت وفيديو واقراص مدمجة (cd) تحتوي في أغلبها على صوتيات لبرامج دينية، وأناشيد إسلامية، وتمثيليات، وعزاء حسيني..

حيث أستمر الجدال نصف ساعة تقريباً بين رجال الهيئة والشاب طالبين منه إزالة البسطة ومنعه من بيع (الممنوعات..!!).. حيث كان القرار في نهاية الأمر مصادرة بضاعته المكونة من أشرطة وأقراص مدمجة.. وغيرها، ومطالبتهم أياه بمرافقتهم لإدارة «الهيئة» بمحافظة القطيف للتحقيق معه..

وأثناء أحتدام النقاش وتجمهر حشد غفير من مُرتادي الكورنيش، وصلت إحدى دوريات الشرطة التي تم أستدعاءها من قبل رجال الهيئة والتي أمرت على الفور بمُصادرة كامل البضاعة، والاتفاق مع الشاب بمراجعة مكتب الهيئة في اليوم التالي..!!

وفي جانب أخر من كورنيش محافظة القطيف وعلى مسافة أمتار معدودة توجد «تسجيلات التوبة الإسلامية»، والمصرح لها رسمياً ببيع أشرطة أناشيد ومحاضرات دينية قد لا تخلو من التحريض الطائفي..

وما بين ما جرى للشاب المذكور، وما نراه في الضفة الأخرى، يخشى المرء على مستقبل الوطن من خطورة هذه الأفعال التي تميز المواطنين على اساس مذهبي والتي تزيد من شحن النفوس بين أبناء الوطن الواحد، وذلك بسبب ممارسات وتصرفات غير مسئولة من قبل بعض الاقصائيين والطائفيين..

كما نأمل في الوقت نفسه من عقلاء القوم من الوجهاء والأعيان السعي للجهات المسئولة، لكبح جماح هذه الفئة المتطرفة، وإنقاد الوطن من حقد هؤلاء العابثين الذين لا يريدون للوطن وأهله خيرا..

No comments: