Thursday, June 7, 2007

الهيئة تحذر السعوديين من الاحتفال بعيد الميلاد والسنة الجديدة







حملات التنبيه تركزت على محلات الزينة والهدايا والورود بعدم بيع مستلزمات الكريسماس ورأس السنة
حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) في المملكة العربية السعودية المواطنين من "الانجرار وراء ما يسمى بأعياد راس السنة والكريسماس". وقالت مصادر في هيئة الأمر بالمعروف (المطاوعة) إنها حذرت السعوديين من الاحتفال بما يسمى عيد الميلاد كما وجهت تنبيها للشركات والمؤسسات بعدم احتفال موظفيها علانية بهذه الأعياد. كما حذرت "أصحاب المحلات من بيع مظاهر عيد رأس السنة أو عيد الكريسماس".
وقالت المصادر إن "حملات التوجيه والتنبيه تركزت على محلات الزينة والهدايا والورود بعدم بيع مستلزمات عيد الكريسماس أو رأس السنة بعد أن نبهتهم على ضرورة عدم بيع أي من هذه المظاهر من أشجار وغيرها لاعتبارات دينية".
وكان خطباء المساجد في السعودية نبهوا في خطبة الجمعة إلى ضرورة عدم الاحتفال بهذه الاعياد مؤكدين أن للمسلم عيدين هما عيد الفطر وعيد الأضحى وما سواهما يعتبر مخالفا للشريعة الإسلامية. وحتى العام الماضي كانت معظم الانتقادات للمطوعين يقتصر التعبير عنها على الأحاديث الخاصة. ولكن روايات شهود عيان تشير إلى أن المطوعين تسببوا في وقوع وفيات بمنعهم بنات من الفرار من حريق شب بإحدى المدارس في آذار/مارس العام الماضي لأنهن لم يكن متسترات بالعباءة السوداء فتح الباب لانتقادهم علنا. ورفض التحقيق الحكومي في الواقعة روايات الشهود وجاء فيه أن الوفيات حدثت بسبب التدافع على سلم المدرسة.



No comments: